للاستفسار : +966 56 518 0844 اتصل
 

دراسة جدوى مشروع مصنع المواسير البلاستيكية

دراسة جدوى مشروع مصنع المواسير البلاستيكية


وصف المشروع

دراسة جدوى مشروع مصنع المواسير البلاستيكية  : تعد المواسير البلاستيكية واحدة من أكثر المنتجات الاستهلاكية التي تستخدم في الكثير من القطاعات مثل قطاع الكهرباء ، وقطاع السباكة وأعمال الصرف ، بالإضافة إلي قطاع الري وغيرها من القطاعات الأخري ، وقد نجحت المواسير البلاستيكية في احتلال المكانة الأولي في أعمال الري واثبتت جدرتها في مقابل المواسير الحديدية والأسمنتية ، وذلك بسبب قوتها وعدم تعرضها للتألف بسهولة وضمان عدم تفاعلها مع المنتج الذي يمر بداخلها ، لذلك زاد الطلب على المواسير البلاستيكية من قبل المستهلكين .

لذلك يقدم مكتب خبراء الصناعة والتجارة للاستشارات الاقتصادية دراسة جدوى مشروع مصنع المواسير البلاستيكية المشروع عبارة عن مصنع لتصنيع منتجات مواسير وانابيب بلاستيكية ، ويعد  مصنع المواسير البلاستيكية من المشروعات الناجحة والمربحة والمطلوب استخدامها في الكثير من المجالات ، حيث يتم استخدم مواسير البلاستيك في أعمال الكهرباء والصرف والري والعديد من الاستخدامات المختلفة وكل هذه الاستخدامات تزيد من الطلب علي تلك المواسير بكثرة.

ويعمل المصنع على توفير أحدث المعدات والآلات التي تستخدم في تصنيع المواسير البلاستيكية بجودة عالية ، وذلك حتي يستطيع المصنع أن يتمكن من منافسة المصانع الأخري وتحقيق العينة المستهدفة من المشروع ، ويحتوي المصنع على مجموعة كبيرة من الكوادر الفنية والعمالة المدربة على أعلى مستوى من الكفاءة لإنتاج يكون جدير بثقة العميل .

ويعمل المصنع على توفير المنتج بسعر مناسب للمحافظة على مستوى سعر منافس في السوق من الحصول على أكبر قدر من الجمهور المستهدف لذلك يمثل هذا المشروع فرصة استثمارية ممتازة لجميع المستثمرين ، حيث يعد هذا المشروع من أفضل المشاريع الاستثمارية التي يقدمها أفضل مكتب دراسات جدوى في المملكة العربية السعودية .

المؤاشرات المالية للمشروع

  1. رأس مال المشروع : 1800000 دولار .
  2. معدل العائد : 38%.
  3. فترة الاسترداد : سنتين . وتوضح المؤاشرات المالية أن المشروع سوف يحقق معدل مناسب وفترة استرداد جيدة وفق رأس المال المقدم من المستثمر ، حيث تشير كل التقارير الاقتصادية أن هذا المشروع من المشاريع المربحة لأنها يعتمد على منتج استهلاكي لايستطيع الأفراد التخلي عنها .