للاستفسار : +966 56 518 0844 اتصل
 

ابدء مشروعك معنا

لعل أبرز ما يستوقف العملاء ويلوج في أفكارهم عند التعاون مع مكتب خبراء  ما حجم المميزات التي سوف أحصل عليها جراء هذا التعاون ؟

في الحقيقة المميزات عديدة ولعل أبرز تلك المميزات تتمثل في حصول العميل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعه مبنية على أحدث الأسس العلمية والموضوعية والواقعية ، حيث يعتمد المكتب على نخبة من الخبراء والاستشاريين الذين يعملون على تنقية المصادر الموثقة في جمع وتحليل البيانات من أرض الواقع ،  وتشتمل الدراسة على ثلاث محور جوهرية  تتمثل في دراسة الجدوى التسويقية ودراسة الجدوى الفنية ودراسة الجدوى المالية  ، بالإضافة إلي ذلك يقدم المكتب العديد من الدراسات المتعلقة بالسوق ، حيث يعمل المكتب على دراسة حجم العرض والطلب من الخدمة أو المنتج الخاص بالمشروع  ومن ثم تحليل سعر المنتج من خلال حسابات عملية دقيقة للسياسة المالية والنقدية للمشروع ، ثم قياس لحجم الطلب على الخدمة أو المنتج الخاص بالمشروع  وكم المتوقع البيعي بناءً على حجم الطلب الحقيقي الموجود وكم الحصة المتوقع استهدافها بناء على تحليل المنافسين ، ويقدم المكتب خدمة توفير خطوط الإنتاج الخاص بكل مشروع من خلال إيصال العميل بكبرى شركات ومصانع إنتاج تلك المعدات حول العالم ، ويقدم المكتب أيضاً للعميل جهات تمويلية مختلفة للمشروع داخل المنطقة العربية وخارجها ، وتلك الجهات موثوق بها حيث تم التعاون بينها وبين المكتب من خلال تقديم العديد من الدراسات التي قام بها المكتب وتم الموافقة عليها ، ويقدم المكتب العديد من الخطط الاستراتيجية للمشروع التي تناسب جميع المواقف التي من المحتمل أن يمر بها المشروع.

مراحل إعداد دراسة الجدوى في مكتب خبراء:

1.   يتم استلام المشروع  من فريق جمع معلومات مدرب يقوم بجمع البيانات والاحصائيات الخاصة بالمشروع.

2.   قيام فريق التنفيذ باستلام المعلومات من فريق جمع المعلومات ثم تحليلها في الإطار الاقتصادي لعمر المشروع وهو خمس سنوات.

3.   التواصل مع الشركات المختصة بتصنيع خطوط الإنتاج سواء الأوروبية منها أو الامريكية أو الصينية أو شركات دول شرق أسيا ويتم ذلك وفق ما أفضت بها دراسة الجدوى الفنية ، ثم يتم حساب تكاليف المواد الخام الخاصة بالمشروع يبدأ العمل في تنفيذ دراسة الجدوى المالية للمشروع.

4.   يتم عرض الدراسة على مجموعة من الاستشاريين  بعد الانتهاء من كافة الدراسات المتعلقة بالمشروع ، لأخذ الرأي الاستشاري النهائي للمشروع .

5.    إرسال مسودة أولى من الدراسة للعميل.

6.     تقديم دعم فني على التعديل مدة عام كامل للمشروع محل الدراسة.

كل هذه المميزات وأكثر من شأنها أن تجعل مكتب خبراء خيارك الأول والوحيد للقيام بدراسة جدوى لمشروعك الاستثماري ، لأنها اختيار مبني على الشفافية والأمانة والوضوح.